الأوائل في الرياضيات
مرحبا بكم في منتدي الرياضيات ضيف اي معلومة لكي يستفيد بخبراتك كن ايجابيا
ولك جزيل الشكر

رئيس الوزراء يصدر قرار

اذهب الى الأسفل

رئيس الوزراء يصدر قرار

مُساهمة من طرف refathafez في الإثنين 09 نوفمبر 2009, 1:33 am

أصدر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قرارا بأن تكون أجازة عيد الأضحى المبارك للمدارس والجامعات لمدة عشرة على ان تبدا 26 نوفمبر/تشرين
الثاني وتنتهى السبت الموافق 5 من ديسمبر/كانون الاول القادم .
يأتى هذا القرار فى إطار الإجراءات الاحترازية مما يساعد على الحد من سرعة انتشار فيروس " إتش 1 إن1" المعروف اعلاميا باسم انفلونزا الخنازير بين طلاب المدارس والجامعات.
على صعيد متصل، انتهت أغلب المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية من وضع جداول ومواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى بحيث تجرى الامتحانات فى موعدها المقرر لها فى الخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم.
وحددت الخريطة الزمنية الفترة من 22 يناير/كانون الثاني حتى 4 فبراير/شباط القادمين موعدا لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الأول بجميع صفوف النقل والصف الثالث الإبتدائى والشهادتين الإبتدائية والإعدادية على مستوى الجمهورية على أن تحدد كل مديرية تعليمية المواعيد المناسبة لإجراء الاختبارات لصفوف النقل والشهادات بها ويبدأ عقب ذلك أجازة نصف العام الدراسى التى حددتها الخريطة الزمنية فى الفترة من 6 فبراير حتى 18 من الشهر ذاته.
وأكد عدد من وكلاء وزارة التربية والتعليم بالمحافظات الانتهاء من وضع الجداول ومواعيد امتحانات صفوف النقل والشهادتين لتلاميذ محافظاتهم بالتعاون مع المحافظين مع مراعاة أعداد المدارس فى كل محافظة وكثافات الفصول والشروط الصحية والطبية والوقائية المفروضة هذا العام والمتعلقة بجائحة أنفلونزا الخنازير.
avatar
refathafez
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 691
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

http://refat.wwooww.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تابع اصدارات رئيس الوزاراء

مُساهمة من طرف refathafez في الأربعاء 09 يونيو 2010, 11:54 pm

وقال مجدي راضي، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدراسة بالجامعات والمدارس تبدأ السبت 18 سبتمبر 2010، وتكون أجازة نصف العام لمدة أسبوعين اعتبارا من 29 يناير 2011 حتى 10 فبراير 2011.

وتقرر أن تكون هناك أجازة نصف العام الدراسي الأول من 13 نوفمبر 2010 حتى 19 نوفمبر 2010 لمدة أسبوع تتزامن هذه الفترة مع عيد الأضحى المبارك. كما تقرر أن تكون أجازة نصف الفصل الدراسي الثاني لمدة أسبوع من 23 أبريل حتى 29 أبريل 2011 تتزامن مع شم النسيم وأعياد الأخوة المسيحيين.
avatar
refathafez
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 691
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

http://refat.wwooww.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تابع اصدارات رئيس الوزاراء

مُساهمة من طرف refathafez في الخميس 10 يونيو 2010, 12:01 am

وافق مجلس الوزراء الأربعاء على خريطة العام الدراسى الجديد، حيث تقرر أن تكون إجازة نصف العام لمدة إسبوعين إعتبارا من 29 يناير 2011 حتى 10 فبراير 2011 ، كما تقرر ان تكون هناك إجازة في نصف العام الدراسى الأول من 13 نوفمبر 2010 حتى 19 نوفمبر 2010 لمدة أسبوع وتتزامن هذه الفترة مع عيد الأضحى المبارك.

وتقرر أن تكون إجازة نصف الفصل الدراسى الثانى لمدة أسبوع من 23 أبريل حتى 29 أبريل 2011 تتزامن مع شم النسيم وأعياد الأخوة المسيحيين.


وإستعرض مجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد نظيف تقريرا عرضه وزير التربية والتعليم أحمد زكى بدر حول الإستعدادات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة تتضمن أن تبدأ الإمتحانات السبت المقبل 12 يونيو 2010 ، وإستكمال الإستعدادات لإمتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية، حيث تجرى الإمتحانات فى 1931 مدرسة.
وصرح المتحدث الرسمى بإسم مجلس الوزراء الدكتور مجدى راضى بأن القوات المسلحة ستقدم مساعدات لوجستية لنقل أسئلة الإمتحانات للمحافظات المختلفة بالطائرات وذلك لضمان السرعة والكفاءة والتأمين .
واستعرض مجلس الوزراء تقريرا حول استقبال الرئيس حسنى مبارك لنائب الرئيس الأمريكى جو بايدن الذى تناول الأوضاع فى الشرق الأوسط وسبل تخفيف معاناة الشعب الفلسطينى ورفع الحصار عن غزة، وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأنه عرض على المجلس تقرير حول زيارة وانج كانج عضو المكتب السياسى للحزب الشيوعى الصينى والذى استقبله الرئيس مبارك.

كما عرض على المجلس تقرير حول مشاركة الرئيس مبارك فى قمة فرنسا أفريقيا رقم 25 بمدينة نيس الفرنسية فى نهاية مايو الماضى والتى شهدت مناقشة التعاون الاقتصادى بين دول القارة السمراء وتحسين مستوى معيشة شعوبها من خلال إقامة مشروعات اجتماعية وإنتاجية ومن خلال زيادة الاستثمار فى دول القارة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الطيران المدنى الصادر بالقانون رقم 28 لسنة 1981 والذى يهدف إلى مواكبة التغيرات التى طرأت على منظومة الطيران المدنى وأنشطته المختلفة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء المجلس القومى للاعتماد المهنى وتنظيم جهاز الاعتماد والتدريب المهنى والذى يهدف إلى اعتبار المجلس السلطة العليا فى إطار منظومة ثلاثية يتم من خلالها تطوير قطاع التأهيل والتدريب والاعتماد لممارسة الحرف والمهن الفنية على مستوى الجمهورية .
من جهة أخرى عرض المجلس تقريرا حول نتائج الاجتماع الذى عقد الأحد الماضى مع وزراء الثقافة والتعليم العالى والتربية والتعليم، والذى ناقش سبل دفع أنشطة الشباب والرياضة
avatar
refathafez
المدير
المدير

ذكر
عدد الرسائل : 691
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

http://refat.wwooww.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى